ملتقى طلاب جامعة الأقصى إدارة وتصميم BeSo


 
اليوميةالرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصريون امريكيون يطلقون محرك بحث جديدا لخدمة الانترنت العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرومنسيه الحنونه
اقصاوي طاير معانا
اقصاوي طاير معانا


انثى
عدد الرسائل : 126
العمر : 30
التخصص : ادارة ماليه ومصرفيه
المستوى : س2
المدينة : الرياض
الهواية : الرومنسيه والسفر
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: مصريون امريكيون يطلقون محرك بحث جديدا لخدمة الانترنت العربي   الإثنين يونيو 02, 2008 6:47 am

أطلقت شركة "سواسوفت" الأمريكية للتكنولوجيا المعلومات محرك بحث يوفر خدمات الكترونية متقدمة باللغة العربية ويعتبر الأول من نوعه الذي يركز على الانترنت العربي .ويضم المحرك (سوا لايف sawalive.com) التجريبي المتعدد اللغات مجموعة من القنوات التي تسهل عمليات البحث للمستخدم في الوطن العربي في ظل النمو المتزايد للمواقع والصحف العربية على الشبكة العنكبوتية.

وقال الدكتور خالد حسن رئيس الشركة التي تتخذ من ريدلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرا لها إن محرك سوا هو محرك بحث حقيقي منفرد بذاته ومزود بقاعدة بيانات ضخمة و لا يعتمد علي محركات البحث العالمية في إيجاد المعلومة من الباطن كما هو الحال في معظم المحركات العربية.

ومحرك سوا مزود بخواص بحث رقمية فائقة السرعة ويضم قناة رئيسية للأخبار ودليلا للمواقع والشركات وقاموسا باللغتين العربية والإنجليزية وقناة خاصة بالجامعات العربية وباحث في القرآن الكريم. وأضاف أن محرك البحث سوا يختلف عن المحركات الأخرى من حيث سهولة الحصول علي المعلومة و سهولة زيادة حائط الأمان ضد المواقع الإباحية التي تخل بالأخلاق العامة. وأوضح أن المحرك يولي أهمية خاصة لطلاب العلم و قال إن الشركة تعكف حاليا علي إنشاء قنوات جديدة يمكن من خلالها تبادل كافة المعلومات بين المشتركين وخاصة طلاب المدارس والجامعات حول العالم .

قال المهندس حسام توفيق رئيس الشركة لقطاع الخدمات الالكترونية ان محرك البحث سوا يشمل أيضا البحث في العملات ويشمل قناة للموسيقى تضم قاعدة ضخمة من الأغنيات العربية الكلاسيكية والحديثة التي يمكن الاستماع إليها مباشرة في صفحة المحرك وتحميلها. ويضم محرك (سوا لايف sawalive.com).

يعتبر انطلاقة جديد في عالم تكنولوجيا محركات البحث لاعتماده علي البرامج المفتوحة في فهرسة المواقع العربية واستخدام تقنية جديدة تلبي احتياجات الباحث العربي بدقة وكفاءة ونظرا لزيادة المتوقعة للصفحات العربية علي شبكة الإنترنت و أن محركات البحث الأساسية تأخذ وقتا كبيرا لأدراج هذه الصفحات علي شبكتها فمن المتوقع أن يكون محرك البحث سوا من أهم المواقع التي تربط المعلومات العربية علي شبكة الويب كما أوضح أنة يتوقع زيادة مستخدمي محرك البحث سوا خلال الشهور القادمة وذلك لتقديم خدمات بحثية جديدة تجعلها في مقدمة محركات البحث العربية.

تأسست شركة (سوا سوفت) في عام 2002 في ولاية كاليفورنيا. وفي مطلع عام 2005 أطلقت الشركة مرحلتها التجريبية الأولى لمحرك بحث للصفحات العربية - الانجليزية مستخدمة احدث تكنولوجيا لربط المعلومات باللغتين وتخزينها في قاعدة بيانات محرك البحث (سوا سيرش) الذي يحتوي علي قاعدة بيانات ضخمة يتم تحديث وفهرسة جميع المعلومات فيها بمعادلة رياضية لوغاريتمية خاصة بشركة سوا سوفت و يمكن من خلالها حصر النتائج و زيادة دقة كفاءة البحث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصريون امريكيون يطلقون محرك بحث جديدا لخدمة الانترنت العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى طلاب جامعة الأقصى إدارة وتصميم BeSo :: أقسام الملــتقى العــام :: منتدى البـــرامج-
انتقل الى: